شعار ناشطون

الجميل التقى افرام وتم التداول في آخر المستجدات

27/03/23 08:30 pm

<span dir="ltr">27/03/23 08:30 pm</span>

في إطار التنسيق المستمر بين الطرفين

التقى رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميل، في بيت الكتائب المركزي، في الصيفي، النائب نعمة افرام، في إطار التنسيق المستمر بين الطرفين. وحضر اللقاء النائب الدكتور سليم الصايغ. وخلال اللقاء، تم التداول في آخر المستجدات.

بعد اللقاء، قال افرام (متحدثا قبل صدور القرار باعتماد التوقيت الصيفي): “من سلسلة اللقاءات التي نقوم بها مع رئيس الكتائب، تطرقنا إلى مواضيع الساعة وما نعيشه من انحلال للدولة اللبنانية، لا سيما ما حصل قبل يومين في موضوع العمل بالتوقيت الصيفي الذي انتهى إلى مكان يدل على أن الموضوع الطائفي في لبنان موجود تحت الرماد، وهذا أمر يجب أن يتغير. وفي الوقت نفسه، يبقى احترام الدستور أمرا أساسيا”.

وتمنى “أن تتم معالجة الأمر في مجلس الوزراء وفق الأصول لأن الأمر ليس طائفيا”، وقال: ” ما حصل يؤشر إلى أن وجع الملاذ الذي يشعر فيه المسيحي في لبنان موجود، والقلق على المستقبل وانتهاء لبنان 1920 موجود، وهو أمر مقلق. ومن هنا، ضرورة الحديث الصريح عن المساحات المشتركة التي تجمع المكونات اللبنانية، بعيدا من الطائفية لغايات سياسية بهدف توضيح الهواجس والانصراف إلى تطوير حياة اللبنانيين، وليس الخروج من التاريخ، كما يحصل”.

  • تابعنا عبر