شعار ناشطون

صور جديدة لذكرى تُنشر للمرّة الأولى بعد 20 عاماً على مقتلها

28/01/23 01:00 pm

<span dir="ltr">28/01/23 01:00 pm</span>

غرّد المصوّر ومصمم الغرافيكس السعودي عبدالرحمن بن فهد، مجموعة من الصور الخاصة بالفنانة التونسية الراحلة ذكرى، معلناً أنها تُنشر للمرّة الأولى.

 

وأوضح في حسابه على موقع “تويتر” أنّه “عدّل الصور من ناحية الألوان والإضاءة”.

وحصدت الصور أكثر من 365 ألف مشاهدة على موقع التدوينات القصيرة، بالإضافة إلى مئات الإعجابات.
ووافت المنية ذكرى في عام 2003 في جريمة مروّعة على يد زوجها أيمن السويدي يوم 28 تشرين الثاني (نوفمبر).
وأقدم السويدي وفق الرواية المعلنة على الانتحار في البناء رقم 23 بشارع محمد مظهر في حي الزمالك بالقاهرة، بعد أن أطلق من سلاح ناري اوتوماتيكي 21 رصاصة على زوجته ذكرى بعد مشادة معها، ثم عاجل مدير أعماله عمرو حسن صبري وزوجته خديجة صلاح حافظ أثناء وجودهما معه في صالة الشقة. وبعد ذلك أدخل ماسورة السلاح في فمه وأطلق منها رصاصة أنهت حياته.
وفي عام 2022 كشف الموسيقار المصري هاني مهنا تفاصيل سرية وصادمة عن مقتل ذكرى، موضحاً في تصريحات إعلامية أن “المطربة الراحلة ذهبت إلى الطبيب بغرض الإنجاب، فأخبرها أن صحتها ممتازة، إلا أنه طلب بعض التحاليل الخاصة بزوجها. فأخبرت الأخير، إلا أنه رد ساخراً، مؤكداً أنه لا يريد أطفالاً، ما دفعها لطلب الطلاق. عندها توتر الجو، فحاول إخافتها، وأطلق طلقة رصاص في الهواء لكنها أصابت صدرها”.
وأضاف مهنا أن السويدي أصيب بحالة مشابهة للصرع، فقتل بعدها الجميع، لافتاً إلى أن ذكرى كانت لا تزال تتنفس بعد الرصاصة الأولى، فأقدم القاتل على إطلاق رصاصة أخرى وقتلها، ثم خرج يدخن سيجارة على الشرفة، ثم انتحر.
  • تابعنا عبر