شعار ناشطون

ريفي : تصريحات قادة إيران اعتداء على سيادة لبنان .. وعون لا يجرؤ على الرد السلطة الساقطة بيد « حزب الله » .. وجميعهم يخشون عملاء طهران

08/08/22 12:14 pm

<span dir="ltr">08/08/22 12:14 pm</span>

 

أكد اللواء النائب أشرف ريفي أن الرئيس اللبناني ميشيل عون لا يجرؤ على الرد على تصريحات حكام طهران ، مشددا على رفضه ما جاء في تصريحات الحرس الإيراني إسماعيل قاآني ، معتبرا أن تصريحاته اعتداء على السيادة اللبنانية ، وقال ريفي في تصريح لـ ( اليوم ) ، إن « السلطة الحالية إن لم تكن ساقطة بيد حزب الله » كان عليها الرد على كلام قائد فيلق القدس الذي يستخدم لبنان لمصالح إيرانية بحتة ، وهذا الكلام ليس بجديد ؛ ففي كل مرة يتبجح فيها الحرس الثوري الإيراني بهكذا نوع من الكلام موضحا أنها « أقوال جوفاء لا توجد لديها ترجمة » ، وأضاف ريفي : « لقد فتحت القدس على يد العرب المسلمين وتسلم مفاتيحها عمر بن الخطاب ، وحررها صلاح الدين ، ولن يفتحها أو يحررها إلا أحفاد عمر وصلاح الدين » .

 

وتابع ريفي في تصريحاته : « هذا الكلام هو خرق للسيادة اللبنانية وقرارها ، هم عليهم بإيران وإن كان لديهم عملاء في لبنان ، إلا أن هذا البلد قراره لبناني وليس إيرانيا » . وأكد ريفي أن « الرئيس اللبناني ميشال عون لا يجرؤ على الرد على هذا الكلام ، كما أن كل هذه المنظومة لا تتجرأ على الرد ، فجميعهم يخشون حزب الله ، وعليهم فواتير يسعون لسدادها لصالح حزب الله » . ويجدد ريفي التأكيد على « أنها ليست المرة الأولى التي يتبجح فيها الإيرانيون بالكلام عن لبنان ، ولا يتجرأ أحد من المنظومة الحالية بالرد عليه أو وضع – حد له ، لذلك نحن لا نراهن على أحد في هذه المنظومة ، فهذه سيادة لبنانية لا يحق لأحد الكلام عنها أو خرقها ولو لفظيا » .

إعتداء على السيادة

  • تابعنا عبر