شعار ناشطون

يمق في سباق طرابلس 10 كلم: لتفعيل الأنشطة والحفاظ على قيم وحضارة طرابلس

24/06/24 02:30 pm

<span dir="ltr">24/06/24 02:30 pm</span>

يمق في سباق طرابلس 10 كلم: لتفعيل الأنشطة والحفاظ على قيم وحضارة طرابلس

 

انطلق سباق طرابلس 10 كلم لكل الفئات العمرية، الذي نظمته رئيسة الدائرة الإقليمية في طرابلس والشمال في وزارة الشباب والرياضة نسرين الزين مرحبا ورئيسة نادي Champrun لبنى كمال الدين، بالتعاون مع وزارة الثقافة وبلديتي طرابلس والميناء وفي إطار فعاليات طرابلس عاصمة للثقافة العربية 2024″. وذلك بحضور ممثل وزير الثقافة الدكتور شوقي ساسين، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ورئيس مصلحة الهندسة في بلدية الميناء عامر حداد وشخصيات.

في البداية، رحب يمق، ب “المشاركين”، وأشاد ب” المنظمين وبالأفكار التى تنشط الحركة السياحية والثقافية والرياضية في طرابلس والميناء وكل مناطق الشمال اللبناني”.

وأكد حرص “بلدية طرابلس على المشاركة في مختلف الانشطة ودعمها اللوجستي ضمن الإمكانيات المتوفرة لإنجاحها “.

وشدد يمق على” ضرورة تفعيل الأنشطة الرياضية الشبابية، لإبعاد الناشئة وقادة المستقبل عن موبقات العصر والآفات التي تجتاح بعض المجتمعات، والحفاظ على قيم وحضارة طرابلس مدينة العلم والعلماء”.

وختم موجها كلمة شكر ل” القوى الامنية والجيش اللبناني وشرطة البلدية والدفاع المدني والجمعيات الصحية والكشفية الذين يواكبون جميع النشاطات في المدينة”.

ثم اعطى يمق صفارة الانطلاق، من أمام الملعب الاولمبي، وتوجه العداءون من هناك مرورا بمستديرة ومنطقة الضم والفرز وصولا الى مستديرة مستشفى النيني، ليتجه من هناك العداءون نحو الشارع الرئيسي في معرض رشيد كرامي الدولي، وصولا الى مستديرتي البركة الميناء وبستاشيو فمستديرة الشراع، مرورا بالكورنيش البحري الميناء، والانتهاء كما البداية أمام الملعب الأولمبي البحصاص طرابلس وسط مواكبة امنية واقفال الشوارع المخصصة للسباق.

وانتهى النشاط الرياضي والثقافي الترفيهي بتوزيع الكؤوس على الثلاثة الأوائل وجوائر قيمة للفائزين وميداليات لكل المشاركين.

تابعنا عبر