شعار ناشطون

“كوبا أمريكا 2024”.. أفضل 11 لاعباً في مرحلة المجموعات

03/07/24 10:44 pm

<span dir="ltr">03/07/24 10:44 pm</span>

شهدت مرحلة المجموعات في بطولة “كوبا أمريكا 2024” بالولايات المتحدة بروز بعض اللاعبين من أمثال لاوتارو مارتينيز وخاميس رودريغيز ونيكولاس دي لا كروز، وهي البطولة التي تستعرض فيها الأرجنتين وضعها كبطل للعالم، بينما تشعر البرازيل بخيبة أمل.

وفيما يلي 11 لاعباً تألقوا في المرحلة الأولى من البطولة القارية:

لاوتارو مارتينيز (الأرجنتين)
يتجه مهاجم إنتر ميلان ليصبح أفضل هداف في البطولة، سجل في 3 مباريات 4 أهداف: هدف أمام كندا وآخر أمام تشيلي و2 أمام بيرو، يحقق في بطولة “كوبا أمريكا 2024” ما لم يحققه في بطولة العالم 2022.

خاميس رودريغيز (كولومبيا)
عاد صانع الألعاب للتألق في المنتخب بعد انطلاقة موسم صعبة في ساو باولو، وساهم اللاعب السابق في ريال مدريد وبايرن ميونخ بتسجيل 3 أهداف في “كوبا أمريكا 2024” وكان أفضل لاعب في المباراة أمام البرازيل.

خوسيه فاخاردو (بنما)
يعد البطل الوطني لبنما، كما يعد مهاجم نادي “أونيبرسيداد كاتولوليكا دي إكوادور” العنصر الرئيسي في تأهل البلاد للمرة الأولى في تاريخها إلى ربع نهائي بطولة “كوبا أمريكا 2024″، سجل هدف الفوز في الولايات المتحدة (2-1) وافتتح التسجيل في المباراة الأخيرة أمام بوليفيا (3-1).

نيكولاس دي لا كروز (أوروغواي)
بدأ على دكة البدلاء في أول مباراة أمام بنما (3-1)، لكنه شارك منذ البداية في مباراتي بوليفيا (5-0) والولايات المتحدة (0-1) على حساب جيورجيان دي أراسكايتا، زميله في فلامنغو، ساهم في تسجيل هدفين منذ انطلاق البطولة.

رافائيل رومو (فنزويلا)
يعد منتخب فنزويلا بجانب بنما أبرز المنتخبات في المرحلة الأولى من البطولة، بعد تحقيق العلامة الكاملة من الانتصارات ويرجع ذلك إلى رافائيل رومو، فقد دخل شباك حارس “يونيفرسيداد كاتوليكا دي إكوادور” هدف وحيد في 3 مباريات، تمكن من الحفاظ على شباكة نظيفة أمام المكسيك والتي صد فيها ضربة جزاء في الرمق الأخير، وكذلك جامايكا.

كيندري بايز (الإكوادور)
لديه 17 عاماً فقط ويلعب أساسياW في منتخب الإكوادور، ضمه تشيلسي وحقق صانع ألعاب “انديبندينتي ديل بايي” رقمين قياسيين في مرحلة المجموعات.
وكان في مباراة جامايكا أصغر هداف في بطولة “كوبا أمريكا 2024” في القرن الـ21 بـ17 عاماً و53 يوماً، وأصغر شاب يشارك في بطولة “كوبا أمريكا” في هذا القرن أمام فنزويلا.
وسيحظى في ربع النهائي بفرصة أخرى لاستعراض أدائه أمام الأرجنتين.

دانييل مونيوز (كولومبيا)
يعد الظهير الأيمن ذي الميول الهجومية، مدافع كريستال بالاس، أفضل هداف حالي في كولومبيا في بطولة “كوبا أمريكا 2024” بهدفين، سجل الهدف الأول للمنتخب أمام باراغواي والثاني أمام البرازيل.
يتميز بأنه يجيد اللعب في الهجوم وكذلك في الدفاع.

سالومون روندون (فنزويلا)
يعد مهاجم “باتشوكا” المكسيكي أكثر نشاطاً من ذي قبل، وسجل أسطورة المنتخب الفنزويلي في سن 34 عاماً ضربة جزاء أمام المكسيك وكرر ذلك أمام جامايكا.
وبهدفه الأخير، تساوى روندون مع خوسيه لويس دولجيتا كأفضل هداف في فنزويلا في بطولة “كوبا أمريكا” بـ6 أهداف، كما يعد أفضل هداف تاريخي للمنتخب بـ43 هدفاً.

خوليو اينسيسو (باراغواي)
يعد العنصر الإيجابي الوحيد لمنتخب باراغواي رغم تعرضه للخسارة في المباريات الـ3 أمام كولومبيا (1-2) والبرازيل (1-4) وكوستاريكا (1-2).

جيفرسون ليرما (كولومبيا)
يلعب لاعب كريستال بالاس في وسط ملعب المنتخب الكولومبي ويتميز بالصلابة والقوة البدنية، لعب أساسياً في المباريات الثلاثة في مرحلة المجموعات وحتى سجل أمام باراغواي.

إيدير ميليتاو (البرازيل)
تمكن لاعب وسط ريال مدريد والمنتخب الإسباني مؤخراً من اجتياز قطع في الرباط الصليبي في الركبة، وأبدى تعافيه بنسبة 100%، لعب أساسياً في 3 مباريات

تابعنا عبر