شعار ناشطون

سوبر ماريو” يعود للسينما في 2026

13/03/24 09:33 am

<span dir="ltr">13/03/24 09:33 am</span>

أعلنت شركة “نينتندو” اليابانية لألعاب الفيديو أن شخصيتها الشهيرة “ماريو” ستعود إلى شاشات السينما العام 2026، بعدما حقق فيلمها الأول نجاحاً واسعاً جعله يحتل المركز الثاني في ترتيب إيرادات شباك التذاكر على مستوى العالم، العام الماضي.

 

وأوضحت الشركة في مقطع فيديو نشرته أن الفيلم الجديد الذي يضم الشخصيات الرئيسية لألعابها، سيُطرح في 3 نيسان/أبريل 2026 في الولايات المتحدة، وفي دول أخرى من مختلف أنحاء العالم خلال الشهر نفسه، حسبما نقلت وكالة “فرانس برس”.

 

وحقق فيلم الرسوم المتحركة الأول “ذي سوبر ماريو براذرز. موفي” عائدات فاقت 1.36 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، ولم يتقدم عليه من حيث إيرادات شباك التذاكر العام 2023 سوى فيلم “باربي”.

 

وأفاد مؤسس إستوديو الرسوم المتحركة الأميركي “إيلومينيشن” كريس ميليداندري، الذي شارك أيضاً في إنتاج الفيلم الأول، بأن “مرحلة التحريك ستبدأ قريباً”. وأشار إلى أن آرون هورفاث ومايكل جيلينيك سيتوليان أيضاً إخراج الفيلم الجديد بعدما أخرجا العمل الأول.

 

من جانبه، قال مبتكر شخصية “ماريو” شيغيرو مياموتو في مقطع الفيديو: “سنعلن تفاصيل إضافية ما إن نشعر بأننا جاهزون لذلك”.

 

ولطالما كانت “نينتندو” حذرة من الاقتباسات الهوليودية لألعابها، بعد فشل فيلم “سوبر ماريو براذرز” العام 1993، عندما اكتفت الشركة حينها ببيع اسم بطلها إلى هوليوود، من دون المشاركة في الإنتاج. لكن نجاح فيلم رسوم المتحركة الأخير الذي شاركت الشركة اليابانية العملاقة في إعداده، أكد صوابية هذا التوجه الجديد.

 

وأعلنت “نينتندو” في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنها في طور إعداد فيلم حركة حي مستوحى من عالم لعبتها الشهيرة “ذي ليجند أوف زيلدا”، التي صدر الجزء الجديد منها “تيرز أوف ذي كينغدم” العام الماضي وبيعت منه أكثر من 20 مليون نسخة في مختلف أنحاء العالم.

 

وسيتولّى إخراج الفيلم ويس بول، مُخرج أفلام “مايز رانر” الثلاثة، في حين سيُشارك في إنتاجه أفي أراد الذي أشرف على أفلام كثيرة من سلسلة “سبايدر مان”. وعلى غرار ما أنجزه في فيلم “سوبر ماريو براذرز”، سيشارك مياموتو، مبتكر لعبة “زيلدا” في اقتباس مغامرات شخصية “لينك” وهو الشخصية الرئيسية في “ذي ليجند أوف زيلدا”، للشاشة الكبيرة

تابعنا عبر