شعار ناشطون

روسيا: إحباط هجوم صاروخي جنوب أوكرانيا

15/04/22 10:09 pm

<span dir="ltr">15/04/22 10:09 pm</span>

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء الجمعة، عن إحباط قواتها هجومها صاروخيا شنه الجيش الأوكراني على محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية على نهر دنيبرو في مقاطعة خيرسون جنوب أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف: “في صباح 15 نيسان أحبطت القوات المسلحة الروسية محاولة نظام كييف القومي لشن هجوم صاروخي على محطة “كاخوفسكايا” لتوليد الكهرباء”.

وأوضح أنّ “هذا الموقع يحظى بأهمية قصوى للسيطرة على منسوب المياه في دنيبرو وإمداد مقاطعة خيرسون بالكهرباء وكذلك إمداد المناطق الزراعية في جنوب أوكرانيا وشمال القرم بالمياه”، مضيفًا انه “في الساعة السابعة من صباح اليوم بتوقيت موسكو، شنت بطارية تابعة للواء الصاروخي الـ19 الأوكراني هجوما بصاروخين من طراز “توشتكا-أو” على محطة كاخوفسكايا”.

كما أشار المتحدث إلى أنّ “تدمير سد محطة توليد الطاقة الكهرومائية هذه كان سيؤدي إلى التصريف غير المنضبط لمياه دنيبرو وغمر العديد من المدن والبلدات في المقاطعة مع سكانها”، مرجحا أنّ “الجيش الأوكراني سعى بذلك إلى تقييد تحركات القوات الروسية”.

ولفت الى أنّ “الدفاعات الجوية الروسية أسقطت كلا الصاروخين”، مضيفًا أن “شظايا أحدهما سقطت على بلدة نوفايا كاخوفكا وألحقت ضررا بروضة أطفال وعدد من المنازل السكنية”.

وكشف كوناشينكوف أنّ “هذا الحادث أسفر عن إصابة امرأة وطفل حصلا على الرعاية الطبية الأولية في الموقع على أيدي العسكريين الروس ثم نقلا إلى المستشفى”.

تابعنا عبر