شعار ناشطون

حماس تنفي مجددا اغتيال مروان عيسى..والاحتلال يقتحم مستشفى ناصر

27/03/24 10:43 am

<span dir="ltr">27/03/24 10:43 am</span>

أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء أن الجيش تمكن من اغتيال نائب القائد العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” مروان عيسى في غارة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة قبل أسبوعين، بينما شككت الحركة برواية الاحتلال.

 

وأضاف دانيال هاغاري في بيان أذاعه التلفزيون: “لقد فحصنا كل المعلومات المخابراتية… تم القضاء على مروان عيسى في الغارة التي نفذناها قبل نحو أسبوعين”.

 

وقال هاغاري إن عيسى قُتل برفقة مساعده غازي أبو طعمة مسؤول الوسائل القتالية، مشيراً إلى أن العملية تمت بالتنسيق مع جهاز الأمن العام (الشاباك).

 

من جانبه، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، إنه لا ثقة برواية الاحتلال عن اغتيال عيسى، و”القول الفصل هو اختصاص قيادة كتائب القسام”.

 

وتابع بأن “توقيت إعادة الاحتلال الإعلان عن اغتيال عيسى، جاء للتغطية على الأزمات التي تواجه نتنياهو، وفشل جيش الاحتلال في تحقيق أهدافه”.

 

وعيسى على رأس قائمة المطلوبين لدى إسرائيل إلى جانب محمد الضيف، قائد كتائب عز الدين القسام جناح حماس العسكري، وزعيم الحركة في غزة يحيى السنوار، اللذين يعتقد بأنهما العقل المدبر للهجوم الذي شنته الحركة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر على المستوطنات في الأراضي المحتلة.

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم 11 آذار/مارس أن مقاتلاته قصفت ما سماها قاعدة تحت الأرض لقادة في حماس قرب مخيم النصيرات كان يستخدمها مسؤولان كبيران في الحركة، أحدهما مروان عيسى.

 

وبعد ذلك بأيام، أكد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان مقتل عيسى في غارة إسرائيلية على وسط قطاع غزة.

 

إلى ذلك، شنت القوات الإسرائيلية سلسلة غارات، وقصفاً مدفعياًً على مناطق متفرقة من قطاع غزة فجر الأربعاء، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، كما اقتحمت مجمع ناصر الطبي في خان يونس.

 

واقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس واعتقلت عدداً من الكوادر الطبية والنازحين، بعد أن فرضت عليه حصاراً بالدبابات والآليات العسكرية.

 

كما قصفت الزوارق الإسرائيلية شاطئ بحر مخيم النصيرات في قطاع غزة.

 

وتشن إسرائيل منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023 عمليات عسكرية متواصلة في مستشفيات القطاع ومراكزه الصحية، عبر اقتحامات واعتقالات للكوادر والنازحين داخل هذه المركز وتدمير لوحداتها ومعداتها الصحية.

  • تابعنا عبر