شعار ناشطون

حريق عكار ألهب الأجساد والقلوب… ماذا في جديد إنفجار مستودع التليل؟

16/08/21 10:05 am

<span dir="ltr">16/08/21 10:05 am</span>

الكتائب

مصائب الشعب اللبناني تتعاظم يوماً تلو الآخر مع افتقار للحدّ الأدنى من مقوّمات العيش. وفاجعة مستودع التليل أعادت إلى الأذهان جحيم المرفأ الذي لم يبرد جرحه إلى اليوم بعد عام كامل.

لفت وزير الصحة حمد حسن الى أن حصيلة ضحايا إنفجار التليل هو سبع وعشرونضحية لكن هناك أشلاء لبعض الجثامين لم يتم التعرف عليها حتى الآن، فيماالحالات الحرجة سبع.

وأشار عبر صوت لبنان الى إجلاء ثلاثة مصابين بحروق بالغة أمس لمعالجتهم فيمستشفيات اسطنبول بعدما إرتأى الفريقان الطبيان اللبناني والتركي عدم نقلمصاب رابع لأن هناك خطراً على حياته فأعيد نقله الى مستشفى الجعيتاوي.

ونوّه حسن بكفاءة الأطقم الطبية في لبنان، وقال أن الخوف من فقدان المازوتوالأدوية والمستلزمات الضرورية لمعالجة المصابين هو هاجسنا الآن.

نقيبا المحامين يتفقدان الجرحى ويطالبان بتحقيق شفاف

واثر انفجار الكارثة الذي هزّ عكار ولبنان، تفقد نقيبا المحامين في طرابلس محمد المراد وبيروت ملحم خلف الجرحى في مستشفى السلام، لينتقلا بعدها الى المستشفى الحكومي في طرابلس والتي يتواجد فيها سبعة من شهداء الانفجار، ثم توجها الى محافظة عكار حيث زارا مستشفى اليوسف في عكار وسيادة مطران عكار وفضيلة رئيس دائرة اوقاف عكار.

هذا واكد النقيب المراد على انّ هناك حالات خطرة من الجرحى تستدعي تدخلاً استثنائياً لانقاذهم، فضلاً عن وجود بعض المفقودين الذين لم يتم التوصل الى معرفة مصيرهم حتى الآن.

وادلى النقيب المراد بعد ذلك بالتصريح الاتي:” ان إنفجار التليل-عكار، هو كارثة بحقّ الإنسانية، أدمت قلوب اصحاب الضمائر على أبرياءٍ سقطوا وأُحرقوا من اهلنا في عكار بفعل الجرائم اليومية المتمادية التي تُرتكب يومياً بحقّ اللبنانيين على يد من يتحكم بالبلاد ويشهد على إنهيارها وعلى ذلّ الناس وظلمهم وقهرهم، وبفعل هؤلاء المحتكرين الفجرة الذين يستمتعون بمشهد الأشلاء والدم، وهم يستمتعون بالمال الحرام.

واضاف النقيب المراد مؤكداً انّ هذه الكارثة المرعبة تستدعي تحقيقاً شفافاً بحقّ جميع المقصرين الفاعلين والشركاء والمتدخلين والمافيات، وتوقيفهم وإحالتهم الى المحاكمة وإصدار الحكم العادل بحقهم، ختاماً، الرحمة لشهداء إنفجار التليل والشفاء العاجل للجرحى..

واختتمت جولة النقيبين بالمشاركة في اللقاء الروحي الذي عُقد في دائرة الاوقاف الاسلامية في عكار، وبزيارة موقع الجريمة.

تابعنا عبر