شعار ناشطون

توزيع شهادات على /62/ نزيلًا من سجن رومية تابعوا الدّورة الرّابعة لمحو الأُميّة وتعلّم الّلغة الإنكليزيّة.

23/04/24 02:36 pm

<span dir="ltr">23/04/24 02:36 pm</span>

أقيم في سجن رومية المركزي-مبنى المحكومين احتفال توزيع شهادات على /62/ متخرّجًا من نزلاء السّجن، بمناسبة انتهاء الدّورة الرابعة التي تابعوها لمحو الأُمِيّة، وتعلّم اللّغة الانكليزيّة. هذا الاحتفال من تنظيم المرشديّة العامّة الإنجيليّة للسّجون، بالتّنسيق مع المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، وبرعاية وزير التّربية والتّعليم العالي القاضي عباس الحلبي، ممثَّلاً بالسّيّدة صونيا خوري رئيسة مصلحة الشّؤون الثّقافية والفنون الجميلة.

حضر الاحتفال، أيضا، القسّ ليفون مقصوديان ممثلاً رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة في لبنان وسوريا القسّ جوزف قصاب، رئيس شعبة العلاقات العامّة العميد جوزف مسلّم ممثلاً المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللواء عماد عثمان، قائد سريّة السّجون المركزيّة وكالة العميد إدمون جبّور، المشرف العام على البرنامج القسّ فريد لحّود، القاضي حمزة شرف الدين، السّيّدة ليلى الحاج شحادة ممثّلةً مدير مديريّة السّجون في وزارة العدل القاضي رجا أبي نادر، عدد من أعضاء الهيئة الوطنية العليا للسّجون، السّيّد باسم الحسنيّة ممثلاً النّائب فيصل الصّايغ، وعدد من الضبّاط والمهتمّين.

وألقى كلّ من العميد مسلّم، والقسّ مقصوديان والسيّدة خوري والقسّ لحود، كلمات من وحي المناسبّة، شدّدوا فيها على أهميّة المبادرات الاجتماعية في داخل السجون، ولا سيّما تلك الهادفة إلى رعاية السّجناء من جميع النّواحي، وتحضيرهم وتمكينهم من الانخراط لاحقًا في المجتمع.

كما ألقى ممثّل عن فريق التّعليم، وممثّلون عن النّزلاء المتخرّجين، كلمات شكروا فيها الجهود المبذولة في إطار عمليّة التعلّم، وتحسين المستوى الثّقافي لدى السّجناء.

وفي الختام تمّ توزيع الشّهادات على السّجناء المتخرجين.

  • تابعنا عبر