شعار ناشطون

بلدية صيدا : بدء مشروع ممول من Unicef وخطوات إضافية لتحسين الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ونأمل الوصول لشاطىء صيدا نظيف

28/04/24 12:10 pm

<span dir="ltr">28/04/24 12:10 pm</span>

28-4-2024

بعد معاناة اهالي صيدا والجوار في الشتاء المنصرم من طوفان المياه في عدة مناطق منها دوار القنايه ومنطقة القياعة، تعلن بلدية صيدا عن خطوات إضافية لتحسين الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، ونأمل الوصول إلى شاطىء صيدا نظيف. كما وتعلن عن بدء مشروع ممول من قبل منظمة ال unicef وبالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، والخطوات التالية التي من شأنها ان تؤدي إلى الحد من تدفق المياه الآسنة نحو شاطىء القملة:

1- بدأت الشركة المتعهدة شركة حطاب اخوان للمقاولات بترميم مجرى القملة وإضافة مصافي إضافية على دوار القناية ومناطق عدة في صيدا

2- انهت ورش الطوارىء في بلدية صيدا وبالتعاون مع مؤسسة مياه لبنان الجنوبي، وبدعم من صندوق التكافل، تنظيف وإعادة تأهيل الخط الرئيسي للصرف الصحي على بوليفار الشهيد رفيق الحريري من مصافي وعبارات وخاصة مقابل جامع الزعتري .

3- قامت مؤسسة مياه لبنان الجنوبي خلال الفترة الماضيه بتصليح وإعادة تأهيل وتشغيل المضخات التي تضخ مياه الصرف الصرف الصحي في الخط الرئيسي إلى معمل سينيق.

4- وبالتعاون والتنسيق بين البلديه ومؤسسة مياه لبنان الجنوبي المياه وشركة الكهرباء، يتم حاليا تزويد هذه المضخات بالكهرباء إلى حين إيجاد التمويل وانهاء الدراسة لتشغيلها على الطاقة الشمسية .

واخيرا نعتذر من أهلنا في مناطق تنفيذ الأعمال لما قد تسببه من انزعاج جراء تحويل حركة السير او الضوضاء، وخصوصا في منطقة القياعة وسهل الصباغ، علما بأن الأعمال ستتم في أغلب الأحيان ليلا.

تابعنا عبر