شعار ناشطون

“التيار” يرد على “الجديد”: حملة افتراء وتطاول على الكرامات

17/12/20 07:11 pm

<span dir="ltr">17/12/20 07:11 pm</span>

رأت اللجنة المركزية للإعلام في “التيار الوطني الحر” أن “‏تحت ستار حرية التعبير، تشن محطة “الجديد” حملة افتراء بالتعرض لكرامة رئيس الجمهورية كما لـ”التيار الوطني الحر”، ضاربةً بعرض الحائط كافة المفاهيم والقيم الأخلاقية والقانونية ومستخدمة أسلوبًا لا يليق بها كمحطة إعلامية وبالرسالة المؤتمنة عليها، مستفزةً “التيار الوطني الحر” ومناصريه”، مؤكدةً أنه “لم يصدر عن قيادة التيار أي توجيه أو قرار ‏بأي رد فعل تجاه المحطة”.

وإذ أعربت اللجنة، في بيان، عن “احترامها حرية ‏التعبير “، وضعت “ما يصدر عن محطة “الجديد” في تصرف الرأي العام اللبناني”. وإذ رفضت “أي تعرّض لرئيس الدولة”، سألت: “لمصلحة من يجري تنفيذ حملة إعلامية استفزازية ضد رئيس الجمهورية وضد فريق سياسي يمثّل شريحة واسعة من اللبنانيين؟ وما هي الدوافع الحقيقية وراء هذه الحملة المشبوهة؟ وأين الرسالة الإعلامية التي تسعى المحطة إلى إيصالها بمحتوى كلام مماثل لا يصدر عادةً عن منبر إعلامي محترم”؟

وأكدت اللجنة أن “التيار الوطني الحر” “المؤمن بدولة الحق والمؤسسات يلتزم بالقوانين ويعتبر أن السلطة القضائية هي المرجع الصالح لإحقاق العدالة ولرفع أي غبن عنه، ‏وتحصيل أي حق من الذين يتمادون بانتهاك الحقوق والتطاول على الكرامات، ‏وهو يحتفظ بحقه في هذا المجال بإتخاذ أي إجراء قانوني ضد محطة “الجديد” المعتدية على الحقيقة”.
تابعنا عبر