شعار ناشطون

افطار لجمعية النجم برعاية المفتي وإطلاق حملة “بدلها” للتوعية حول مخاطر التدخين في طرابلس

28/03/24 02:56 pm

<span dir="ltr">28/03/24 02:56 pm</span>

افطار لجمعية النجم برعاية المفتي وإطلاق حملة “بدلها” للتوعية حول مخاطر التدخين في طرابلس

 

 

أقامت جمعية النجم إفطاراً في مطعم الحج علي في مدينة طرابلس، برعاية وحضور مفتي شمال لبنان الشيخ محمد إمام، رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، نقيب الأطباء في الشمال الدكتور محمد صافي، وشارك فيالحضور مدراء الجامعات والمستشفيات في شمال لبنان، والجمعيات المعنية بإشكالية الإدمان والجمعيات الأهلية الناشطة في المنطقة.

بعد تلاوة من القرآن الكريم اطلقت جمعية النجم حملة بعنوان “بدلها” للتوعية حول مخاطر التدخين، وشددت مديرة الجمعية ياسمين صبيح، على “أهمية تضافر جهود جميع الجهات للوصول إلى مجتمع خال من الإدمان من خلال العمل التكاملي للجمعيات والمؤسسات التربوية والحكومية”.

وأكد نقيب الأطباء على “أهمية المبادرة التي تطرحها الجمعية لمعالجة مشكلات التدخين”، مشيراً إلى “المجهود الجبار الذي تقوم به الجمعية في شمال لبنان للتوعية واظهار مخاطر التدخين”.

واكد المفتي امام” اهمية العمل الاجتماعي التوعوي للحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع”، وأشار إلى “حاجة المجتمع إلى جمعيات تعمل باتقان في هذا المجال” ، مشددا على أن “طاقة الشباب التغييرية هي الأمل بالمستقبل الأفضل” .

وكان تخلل الإفطار، عرض فيلم عن الجمعية ودورها تضمن مقابلة مع مدمن تم علاجه من خلال الجمعية، حيث شارك تجربته في العلاج، وتطرق الفيلم الى “أهمية العلاج للمدمنين لأن التغيير ممكن إذا كان هناك إرادة” .

واختتمت عريفة الحفل عائشة مسلماني البرنامج بكلمة أملتزفيها “دوام النجاح والتألق في مجال العمل الإجتماعي لجميع الشركاء” ، كما ترحمت على “شهداء مجزرة الهبّارة”.

  • تابعنا عبر