شعار ناشطون

اختتام دورة “التدريب العملي على الشراء العام” في زغرتا

30/06/24 05:32 pm

<span dir="ltr">30/06/24 05:32 pm</span>

اختتمت في مبنى اتحاد بلديات قضاء زغرتا دورة “التدريب العملي على الشراء العام”، التي استمرّت على مدى اربع جلسات، بدعوة من المؤسسة اللبنانية للسلم الأهلي الدائم، والمنظمة الدولية للتقرير عن الديموقراطية، بالتعاون مع هيئة الشراء العام، وبالشراكة مع قائمقامية زغرتا، واتحاد بلديات قضاء زغرتا، ونادي ليونز زغرتا الزاوية.
حضر الجلسة الأخيرة رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية، القاضي ايلي معلوف، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس نادي ليونز زغرتا الزاوية القاضي شربل حلو، بمشاركة عدد من رؤساء بلديات، وممثلين عن بلديات قرى قضاء زغرتا.
وتحدث العلية في القسم الاول من الجلسة عن ارساء العقد، والتجميد، وقف وانهاء إجراءات التلزيم، اما في الجلسة الثانية فقد خصصها للتحدث عن الحقوق والموجبات بإدارة وتنفيذ العقد، وفسخ وانهاء العقد. واعطى مسائل عملية حول هذا الموضوع.
وكانت مداخلة ايضاً للقاضي معلوف حول العقوبات والمسؤوليات المستجدة والتقليدية.
كما شهدت الجلسة حواراً منتجاً بين المشاركين والمحاضرين حول اسئلة محددة تولى الإجابة عنها كل من الدكتور علية والقاضي معلوف. واعطى المشاركون انطباعاتهم حول مجريات الدورة “التي كانت عملية ومنتجة وتختلف عن كل الدورات التي شاركوا فيها .
وفي ختام الجلسة كان هناك تقييم للدورة واختبار عملي، من ثم سلم رئيس نادي الليونز زغرتا الزاوية القاضي شربل حلو دروع الليونز لكل من الدكتور جان العليه، رئيس الاتحاد زعني خير، القاضي ايلي معلوف، وربيع قيس، بعدها وزعت الشهادات على كل المشاركين، واخذت الصورة التذكارية.

تابعنا عبر