شعار ناشطون

بيت الزكاة والخيرات ينفذ مشروع إعانة اليتيمات المقبلات على الزواج

23/11/22 03:12 pm

<span dir="ltr">23/11/22 03:12 pm</span>

 

مع تفاقم الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بالبلاد والتي أثرت سلباً على معظم شرائح المجتمع، وخصوصاً الأيتام منهم، وضمن مشاريعه المتجددة والمتنوعة التي تواكب وتلبي بعض الحاجات، نفذ بيت الزكاة والخيرات في لبنان مشروع إعانة اليتيمات المقبلات على الزواج، حيث قام بتقديم مجموعة من التجهيزات العرائسية على العشرات من اليتيمات المكفولات لديه في طرابلس والشمال ومحافظة عكار، بالتعاون مع شركة الشرق الأوسط وعدد من المحسنين الكرام..

استفادت كل عروس بطاولة تلفاز وصالة، وحرامات، وأغطية طاولات ومناديل، وبرنس نسائي وروب رجالي، وعدد من المكونات المطبخية والزينة والسلال…والتي بلغت قيمتها حوالي 7 ملايين ليرة لبنانية.

هذا وقد لقي المشروع استحساناً لدى الحاضنات واليتميات المستفيدات، خصوصاً في ظل غياب الأب المعيل، حيث عبرن عن شكرهن وتقديرهن لهذه المبادرة التي تعطي أملاً للفتاة الفقيرة بالاقبال على الزواج وتأسيس أسرة في هذا الوطن المكلوم..

بدورها شكرت إدارة البيت شركة الشرق الأوسط والمحسنين الكرام المساهمين في المبادرة، كما وجهت نداءً إلى أهل العطاء لدعم هذا المشروع الذي يدخل البهجة إلى قلوب اليتيمات المقبلات على الزواج واللواتي يطلبن العفاف والاستقرار.

  • تابعنا عبر